SAWA : l'Algerie désignée comme la destination phare en matière de tourisme d’aventure pour la proch

14 mars 2021 à 15h30

SAWA : l'Algerie désignée comme la destination phare en matière de tourisme d’aventure pour la proch

14 mars 2021

Radio Orient

SAWA : l'Algerie désignée comme la destination phare en matière de tourisme d’aventure pour la proch

SAWA

Mots-clés: SAWA

صنّفت المنظّمة البريطانية “بريتيش باك باكر سوسايتي” الجزائر، كأفضل وجهة سفر محتملة لسياحة المغامرات في العالم للعقد القادم. وأوضحت المنظمة في بيان لها تضمّن التّصنيف السّنوي أنه “بالنظر إلى مقومات الجذب الكبيرة للبلاد من حيث سياحة المغامرة والعدد الضعيف للمسافرين الذين يزورون الجزائر اليوم فإن قدرات الصناعة السياحية الجزائرية لا مثيل لها في أيامنا. و أشارت منظمة “بي بي أس” المنظّمة الرّائدة في سياحة المغامرات التي تضمّ عدّة خبراء في هذا النّوع من السياحة في العالم إلى أنه “من خلال سياسات حكومية مبتكرة مشجّعة للسّياحة وحملة دولية للتسويق الفعال يمكن للصّناعة السّياحية الجزائرية أن تسجّل أرقاما عالمية في النّمو خلال السنوات العشر القادمة”. للعلم، فقد حفّزت الخطوط الجويّة القطرية زبائنها عبر منشور لها على صفحتها الرسمية، بالبدء في التّخطيط لزيارة الجزائر كأفضل وجهة سفر محتملة للمغامرات ووصفتها بالوجهة الرّائعة.


تعدّ السّياحة في الجزائر، في مقدّمة قوائم الدّول التي يرغب معظم النّاس في السّفر إليها، حيث أنّها تعدّ أكبر دولة أفريقية والعاشرة على مستوى العالم من حيث المساحة، ولديها الكثير  لتقدمة لكل الزائرين. سواحل متلألئة على امتداد أميال.. الطبيعة الصحراوية الواسعة، الكثير من الأثار الرومانية القديمة، وهذا على سبيل المثال لا الحصر بالإضافة إلى أن الانتقال داخل الجزائر ليس صعباً خاصة مع حفاوة وترحاب أهل البلد، مما يجعل من فرصة التجانس والتعايش مع الشعب الجزائري أمر سلس وبديع، الشيء الذي يسهّل على الزّوار، تكوين صداقات جديدة خلال رحلة السّياحة في الجزائر الممتعة.


الجزائر إذن، هي الوجهة القادمة لضيف حصّة سوى لهذا السّبت، الرّحّالة العالمي القطري، خالد الجابر. قطع طريق الحرير بدراجته النارية و اختار السفر والتّرحال ليس هواية فحسب، بل هدف أسمى و مهنةً لحياته!  اجتاز مسافات طويلة حول العالم بدراجته النارية، فصعد جبال الهمالايا في الهند، وزار معظم دول أوروبا ودول الخليج، وقام برحلة طريق الحرير، كأول رحالة عربي يقطع هذه الطريق بدراجة نارية.

L'organisation britannique « British Backpacker Society » a désigné l'Algérie comme la destination qui possède le plus gros potentiel en matière de tourisme d'aventure pour la prochaine décennie. Avec ses hautes dunes de sable, ses ruines antiques remarquables et son magnifique littoral méditerranéen, l'Algérie est un joyau inconnu du voyage d'aventure », écrit l'organisation dans sa publication.
C’est donc la destination qu’à choisi l’invité de l’émission SAWA de ce samedi, Le Globe-trotter Qatari Khalid AL-JABER, qui a Twitter ce samedi 13 mars:  « Après avoir étudié la carte de l’Algerie pendant 14 Heures hier, j’ai découvert qu’il y a « le Monde » et le Monde de l’Algerie ». Retour sur son itinéraire extraordinaire dans ce podcast.

Twitter